أسئلة و أجوبة :فى موضوع السحر وأنواعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أسئلة و أجوبة :فى موضوع السحر وأنواعه

مُساهمة من طرف الشيخ محمد المرصفى في الإثنين 10 نوفمبر 2014, 16:18

س ـ هل يمكن للساحر التنبؤ بحقائق علمية مخبأة و غير مكشوفة عن طريق الجن؟
ج ـ إذا كانت الحقائق من اختصاص الجن يمكن، و إذا كانت الحقائق متعلقة بالحاضر أو الماضي ممكن، الشرط أن تكون من اختصاص الجن و تتعلق بالحاضر أو الماضي.

س ـ هل هناك علاقة بين البشر و الجن المسلم؟
ج ـ لا، لأن العلاقة أساسها الإضلال و الإفساد، و الجني المسلم لا يفعل هذا، و الإنسان ليس بحاجة إلى الجن أبداً، لذلك أية علاقة بين الإنس و الجن هي علاقة محرمة و آثمة، والعلاقة حصراً مع شياطين الجن.

س ـ سواء أصدقت أن النبي سحر أو لم تصدق كلاهما سيان؟
ج ـ إما أنه سحر و لم يؤثر فيه السحر، أو أنه لم يسحر، تماماً كمركبة مضادة للرصاص إما أنه أطلق عليها الرصاص فلم تتأثر، أو لم يطلق، فأنت حر، يوجد طبعاً حديث آحاد أنه سحر، و يوجد آيات كثيرة: و ما أنت من المسحرين.
فعلى كلٍّ القضية بالخيار، أي سواء أصدقت أنه سحر ـ السحر لم يؤثر فيه إطلاقاً ـ أو لم تصدق كلاهما جائز دون أن ندخل في التفاصيل، و أوضح مثل سيارة مضادة للرصاص، سيان أنه قد أطلق عليها الرصاص فلم تتأثر أو لم يطلق، لكن بشكل عام حينما يحفظ الله شيئاً لا يعني أنه لا تجري محاولة للنيل منه، حينما يحفظ الله قرآنه لا يعني أنه يستحيل أن تطالعنا الصحف و الأخبار المعلوماتية أن هناك فرقاناً يؤلف في أمريكا، و أن من آياته يا محمد أأنت أضللت عبادي؟ يقول: يا ربي أنا ضللت فأضللتهم.
ليس من لوازم حفظ الله للقرآن ألا تجري محاولة لتغييره لكنها لا تنجح، هذا المعنى.
س ـ المسلم الذي يداوي إنساناً من مسّ الجن له هل هو كذاب أم صادق؟
ج ـ إذا دلّه على الله و قرأ له القرآن صادق، أي إذا اتبع الأساليب التي أمر بها القرآن، وأمر بها النبي، لا يوجد عليه شيء أبداً، أما احضر ديكاً أسوداً، و خاروفاً بقرنين، وزنه يعطيه وزناً خيالياً، سعره مرتفع، و يعطيه كلمات لا معنى لها إطلاقاً، و يدخل لغرفة فيها بخور و دخان، و لا يوجد بها إضاءة أبداً، فهذا كله كذب، أما إذا قال له: اقرأ القرآن، اتصل بالله عز وجل، ادع الله بقلب حاضر، أكثر من ذكر الله عز وجل، اقرأ البقرة، اقرأ آل عمران، اقرأ المعوذتين، اقرأ آية الكرسي، كن مع الله، هذا شيء لا يوجد به شيء.
والحمد لله رب العالمين[img(10px,5px)][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/img]
avatar
الشيخ محمد المرصفى
المديرالعام

عدد المساهمات : 153
تاريخ التسجيل : 05/11/2014
العمر : 54
الموقع : مصر

http://spirituality.ahlamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى