مبادئ العلم الروحاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مبادئ العلم الروحاني

مُساهمة من طرف الشيخ محمد المرصفى في الخميس 13 نوفمبر 2014, 21:59

: أولا: تقوى الله عز وجل في السر والعلن وأصل كلمة التقوى مأخوذ من إتقاء المكروه أي تجعل بينك وبين المكروه حاجزا او مانعا والمقصود هنا ان تجعل بينك وبين عذاب الله تعالى حجابا حاجزا من خلال اتباع أوامره واجتناب نواهيه ويحضرني قول ابن مسعود رضى الله عنه ( هو ان يطاع فلا يعصى وان يذكر فلا ينسى وان يشكر فلا يكفر ) وقال الرازي : ( اجمع العلماء والحكماء كلهم ان صاحب هذا العلم – يعني العلم الروحاني – كلما كان اقباله على الخير اكثر كانت اعماله انجح لأن من خاف الله تعالى سخر له كل شئ واطاعه ) والحديث يطول بل ويطول جدا عند الحديث على التقوى ثانيا : الجزم والعزم بنجاح العمل وهذا الشرط يعد ركنا اساسيا ومحورا تدور حوله نجاح الأعمال الروحانية لأن العمل الروحاني في حقيقته ما هو إلا ابتهال ودعاء لله تعالى فكيف يكون ظنك واعتقادك بالله تكون الإجابة او عدمها لذا روى ابو هريرة رضي الله عنه قول النبي صلى الله عليه وسلم قال ( إن الله يقول : " أنا عند ظن عبدي بي وأنا معه اذا دعاني " ) رواه الترمذي ثالثا: الدوام على الخدمة وعدم الملل والسآمة فإذا خدمت آيه كريمه من كتاب الله او وفقا لإسم من اسماء الله الحسنى مرات عديدة ولم تجد اجابة فلا تنقطع عن العمل فالمحروم من عرف العلم ونظر فيه ولم يجتهد كل الإجتهاد لبلوغ حاجته ومقصده ويحضرني قول ارسطوطاليس : ( إذا كنت مشتغلا بهذا العلم صباحا ومساءا فمتى وجدت زيادة حمدتها وأن لم اجد لم أسيئ الظن وان كالت المدة وتراخت الأيام ورب شئ يعسر ثم يتم وما كنت انقطع عن الكلب حتى أبلغه ) وقالت العرب من جسر أيسر ومن هاب خاف وقالوا من طلب العلا سهر الليالي وقالوا كل مطلوب مدرك وان كان شاهقا في السماء وقالوا من زرع حصد ومن جد وجد رابعا : الكتمان حيث يجب ان لا تبوح بأسرار هذا العلم وليس المقصود هنا ان تكتم العلم كأن لا تبوح لأحد بما تنوي فعله لأن كل صاحب نعمة محسود وقال النبي صلى الله عليه وسلم ( استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان ) وورد في المثل المصري الشعبي داري على شمعتك تقيد خامسا : يجب ان تكون نفس المشتغل بتلك العلوم نفس حية لا نفسا ميتة فالنفس الحية هي النفس التي لا تلتفت الى الأمور الدنيئة الرذيلة ولا الى الملذات المحرمة الفانية وانما تكون نفسه همها اكتساب المراتب العالية سادسا : الأحتراز وقت العمل من السهو والغلط والنسيان فلا يشغل قلبه بأمر من الأمور وهو يشتغل وان لا يكون خائفا او حزينا وقت الأشتغال بالعمل سابعا : حفظ القسم او الدعوة عن ظهر قلب إذ يستحسن حفظ الآية او الدعوة او القسم حفظا جيدا متينا متقنا لا يتلعثم به لأن الحفظ الجيد يساعد على التركيز والتوجه التام الذي يعد من اركان هذا العلم ثامنا : ان يكون المداد الذي تكتب به طاهرا حتى في اعمال الشر ولا سيما ان كان المداد زعفران وماء الورد والمسك تاسعا : كتابة الآيات القرآنية بالرسم العثماني ( رسم المصحف ) ويرى عبدالعزيز الدباغ ان خط القرآن الكريم انما هو سر خص الله تعالى به القرآن الكريم أهمية الأوراد للمبتدئين احد أهم الأشياء التي يجب ان يلتزم بها طلاب العلم هي الأوراد لأنها تقوي روحانياتهم و مما لا سيتغني عليه أي طالب روحاني الأوراد.ففيها روحانية الدعم للمورد ،تفتح له أبواب موصدة بإحكام و هي أيضا الطريق الأول للفتح الكبير.فتجعل المركب مبسط و المرتفع منخفض و الصعب هين.كل هذا بإذن الله الذي جعل لكل شيء سببا.أتحدث هنا عن الأوراد عامة.وهي تنقسم إلى أقسام و درجات فأوراد المبتدئ ليست هي أوراد المحترف أو هي نفسها أوراد شيوخ الطريقة في هذا العلم. أورد المبتدئين تقوي مع قوة المريد أو الطالب.كيف ذالك؟ عندما نتحدث حن البداية،فإننا نضع بين خطوط الجبين احتمالات الظنون ما سيحدث إن أخطأنا العدد و أبطأنا عن الوقت المحدد أو........ لابأس عند المبتدئ شيئين أساسيان هما الانضباط في الشروط و التركيز عند التوريد.لكن ليس هناك خوف من نازلة الخطاء.هذا لا يعني الاستهانة بالورد و روحانيته بل بعني أن الإجابة الروحانية ستتأخر مع من عنده الأخطاء. ما أنواع الأوراد؟ الأوراد كثيرة منها ما كان بالأسماء الحسنى و الآيات الكريمات و منها ما كان بالأسماء السريانية الربانية المتفق عليها عند أهل العلم كافة.كالجلجلوتية و البرهتية و الدهروشية و غيرها كثير. إن كانت ربانية لماذا لا نورد بمعناها العربي أجود و أأمن؟ سؤال جميل لكن الجواب أجمل.هناك قاعدة تقول لكل اسم خدام للحرف و الكلمة و هم يخدمونه لو تغير لفظه ما أجابوا و لا تحركوا.مثلا لو قلنا خدام الاسم الأول من العهد القديم ...برهتية...إتفق عند أهل العلم قاطبة أن معنى الاسم هو ...سبوح قدوس ... و منا من يسبح في صلاته ب... سبوح قدوس رب الملائكة و الروح... طيب للاسم خدام لا علاقة لهم بخدام الاسمين الأخيرين.و على هذا المثال نقيس. عندما تبدأ بظهور علامات الإجابة لروحانيات الورد ،على المورد سيتغير عدد التوريد. و سيتحول من مبتدئ لمحترف إن شاء الله. يا واقفا على باب العلوم أينك و تقواك فوالله ما أجابك خادم الورد ولا رآك ستسهر الليالي الطوال موردا و مناك توجس لطائف الإجابة فلا تراهم عيناك. و من الأوراد ما إن خدامها لو تلمسوا خير في سريرة الطالب المورد.خدموه في كل ما يطلبه. و حتى أبين لكم إخوتي أخواتي الأعزاء الكرام.لن يكون هناك روحاني تابت العقل و الأقدام عند الشدائد و ليس معه ورد و خدمة الآيات و الأسماء.و الصلاة و السلام على الحبيب المصطفى. إنَّ ٱللَّهَ وَمَلاَئِكَـتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى ٱلنَّبِيِّ يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ صَلُّواْ عَلَيْهِ وَسَلِّمُواْ تَسْلِيماً __________________ الدرس الثانى الحروف و الحساب بسم الله الرحمان الرجيم و الصلاة و السلام على سيدنا محمد إن شاء الله في هذا الدرس سنتجه إلى الحروف و ما يخصها من أرقام و طبائع و حتى لا يغفل عن علمكم أن الحساب الحرفي هو أول ما يجب على الروحاني تعلمه.سيكون درسنا الثاني إن شاء الله مقسم إلى إجزاء. الأكيد أن جل من هم من المبتدئين عندهم دراية بالحروف و أعدادها و طبائعها وما لها من امتزاجات.لكننا بعون الله سنعيد الدرس كمراجعة للعارف و تعليما للذي لا يعلم. لقد اتفق أهل هذا العلم عن ترتيبات للحروف و أرقام محددة لكل حرف منها عند جميع الروحانين باختلاف دياناتهم و لغاتهم.و أخرجوا لكل حرف طبع من طبائع الميزان الكوني في عناصر القوى الطبيعة.فمنهم من جعل الترتيب الحرفي على نظم (أبتث) و منهم من جعله (أبجد) فكانت المتداولة عندنا هي أبجد و عدد حروفها 28 حرف. بعكس السريانية أو العبرية 22 حرف.و للعلم السريانية هي اللغة العربية الأم الغير المنقطة ولذالك هناك علاقة كبيرة في الخط و قريبة في الإجابة و بعيدة في النطق. كما قلنا الحروف الأبجدية 28 دون التي اجتهد فيها علماء اللغة العربية.و لما كان من الضروري الخوض في أغور سر الحرف و مكنونه استوجب تفكيكه جس حسه و مكنونه و استنطاق سره فكان ذالك من أرباب العلم بعدة طرق وليس هناك سبيل لهذا إلا بترقيمه ترقيما متفق عليه موحد.لتخرج للوجود أخيرا العدية الرقمية للحرف.فكانت عدد صغير و عدد كبير.أما بالنسبه لنا أيها الطلاب و أنا واحد منكم أول شيء قمت به هو حفظ الحروف و طبعها و ترتيبها و ترقيمها لأنها كانت باب كل شيء في هذا العلم. أول شيء حفظ الحروف الأبجدية مع عدية صغرى و كبرى و عناصرها. ا أو ى=1-1 ب =2-2 ج =3-3 د =4-4 ه =5-5 و =6-6 ز=7-7 ح =8-8 ط =9- 9 ي أو ئ =10-10 ك =11-20 ل =12-30 م =13-40 ن =14-50 س =15-60 ع =16-70 ف =17-80 ص =18-90 ق =19-100 ر=20-200 ش =21-300 ت =22-400 ث =23-500 خ =24- 600 ذ =25-700 ض =26-800 ظ =27-900 غ =28-1000 الهدف - حسن بن ربيعة. الهداف - عائشة بنت كلثوم ح س ن = 118 رب ي ع ة = 287 (118+ 287= 405) هذا حسابه بالعدية الكبرى ع ا ي ش ة = 70 1 10 300 5 = 386 كلثوم = ك 20 ل30 ث 400 و 6 م 40= 496 (496+386=882) 882 مجموع اسم الهداف+ 405 مجموع اسم الهدف = 1287 مجمع الحساب ) هذا المجموع يطرح على القاعدة المطلوبة للغاية مثلا /4 لمعرفة عنصر وقت العمل أو /12 لمعرفة ساعة العمل أو البرج أو على 7 لمعرفة اليوم....و القواعد كثيرة جدا. و الجميل أنه استخرج لكل حرف طبع غالب من العناصر الأربعة.فكانت كالأتي:سبعة لكل عنصر الدرجات الحرف الغالب 1 2 3 4 5 6 7 النار لها من الحروف: ا ه ط م ف ش ذ التراب له من الحروف: ب و ي ن ص ت ض الهواء له من الحروف: ج ز ك س ق ث ظ الماء له من الحروف: د ح ل ع ر خ غ حسن = ح الدرجة الثانية من الماء س الرجة الرابعة من الهواء ن الدرجة الرابعة من التراب = طبع ممتزج غالبه الماء و هو رطب بارد -----في المحبة يعلق له و يرش أو يسقى ------ في الشر يعلق و يرش و يدفن. عائشة = ع د 4 ماء ا د 1 نار ي د 3 تراب ش د 6 نار ه د 2 نار = طبع ممتزج ناري حار يابس -----في المحبة كل ما كان ناري يؤثر لا محالة------في الشر يدفن لها----- و على هذا يقاس الحساب و أيضا هناك طريقة لمعرفة طبع الغاية بحسام الهدف و أمه و تكسرها /12 و تنزل الباقي على الترتيب أسفله نار :1-5-9 تراب :2-6-10 هواء : 3-7-11 ماء :4-8-12 في بعض الأحيان يضاف عدد اليوم على اسم الهدف و الهداف و اليوم عدده يكون كما ذكرت في حساب الأسماء أي مكسر الحروف الأحد = 44 الاثنين = 642 الثلاثاء = 1064 الأربعاء = 306 الخميس = 641 الجمعة = 149 السبت = 493 وكما تقدم ترقيم الحروف و تلاه جدول الطبائع فمن المهم جدا أحبتي أن تعرفوا أن العناصر الأربعة مع بعضها البعض إما مكملة أو مكسرة. فالنار و الهواء كامل لبعضهما و التراب و الماء كذالك لكن الماء مخمدا للنار و كذالك التراب مع النار و الهواء غالب على التراب و مهيجا للماء....وعلى هذا يبدأ القياس عند الروحاني عندما يريد استخراج العنصر الغالب من الاسم و لا ينسى درجات الحروف فالصف الأول ليس هو الثاني أو السابع.وبهذا تكون مقدمة الدرس الثاني تمت بكمال الله و بركته.وبهذه الأرقام و حسابها و هذا النهج تقيس عليه كل ما يأتيك من حساب أيها الطالب اللبيب.فهذا نهج الحساب في تعمير الأوفاق و الجداول و حساب الآيات و الأسماء و ما دون ذالك من الحساب. أما طرق المشايخ في الحساب فهي كثيرة و لكل شيخ له طريقته.مثلا هناك من يسقط العدية الكبيرة على 12 من كل حرف بعد الياء فيخلص للعدد الصحيح مثلا لو أخدنا حرف الكاف و له من الأرقام 20/12=8 و هذا هو رقم الكاف و عليه يجري الحساب و في هذه الطريقة تسقط 4 حروف من الأبجدية و هي (س ش خ ظ ) لأن حاصلها 0.هذا مثال للحساب لكن هذه الطريقة أبدا لا تستعمل لتعمير الجداول و استنطاق الحرف و إخراج الضمير و كذا إخراج الأملاك و الخدام و الملوك من الجداول.سوف نتناقش إن شاء الله فيما كتبته لنا و لا نتجاوز حد مستوى المكتوب. درس الثالث: الأوقات الفلكية و ساعات الإجابة للأعمال الروحانية الدرس الثالث: الأوقات الفلكية و ساعات الإجابة للأعمال الروحانية بسم الله الرحمان الرحيم و الحمد لله و لي المتقين و الصلاة و السلام على حبيبنا المصطفى عبق يفوح في سماء محبيه اللهم صلي عليه. إخواني طلاب المنتدى روحانيات هذا درس من أهم الدروس التي لا يستغني عليها أي طالب.عندما تحدثنا عن الحساب تحدثنا عن الحروف و بعد الحروف يأتي الرصد.و هذا الدرس سيتطرق إلى معرفة الأوقات الفلكية و ساعات الإجابة للأعمال الروحانية أو ما يدعى برصد طالع العمل وهو معرفة صاحب الساعة المقصود أي أحد الكواكب السبعة السيارة و الأفلاك الدوارة وقد قسم حكماء بابل الأيام على كوكب التي كانوا يعتقدون فيها. و أيضا قسموا الكواكب السبعة على ساعات الليل والنهار. يقول المؤرخون أن أول من قسّم الأسبوع إلى 5 أيام هم البابليون ، وكانوا قد أطلقوا على هذه الأيام أسماء الكواكب المعروفة لديهم ، وكان عددها خمسة ، وخصصوا اليوم السادس للقمر واليوم السابع للشمس. لتصبح 7 فكانت كالتالي أَوَّل : أحد ، أَهْوَن : اثنين ، جُبَّار : ثلاثاء ، دُبَّار : أربعاء ، مُؤْنِس : خميس ، عَرُوبَة : جمعة ، شَيَّار : سبت. }حاول أحد اليهود تعجيزه , فسأله عنها وهو يعتقد أن أحدا غيره لا يعلمها , ولما أجابه الرسول بها .. عرف أن محمد بن عبد الله هو رسول من عند الله , لعلمه بهذا الشيء الخفي , ألا وهو أسماء كواكب السماء الإحدى عشر .. والتي يعلم اليهودي نفسه أنه لا يدرى بها أحد من العرب المتعلمين وقتها , ناهيك عن محمد الرسول الأمي ... فقال الرسول : " هي جريان والطارق والذيال وذو الكتفان وقابس ووثاب وعمودان والفيلق والمصبح والضروح وذو الفرع , والضياء والنور " .. فقال اليهودي : " أي والله إنها لأسمائها " . { أما مصدر التسمية الحالية في من 1 إلى 5 الجمعة جمع الناس وكان أول من جمع في الجاهلية بمكة فخطب وذكر وبشر بمبعث النبي صلى الله عليه وسلم وحض على إتباعه وهو كعب بن لؤي ويقال أنه أول من سمى العروبة الجمعة ومعنى العروبة الرحمة . أما السبت : أصل التسمية ( سَبَتٌ ) هي الراحة والسكن و ( السُبات ) الانقطاع . وسمي " سبتًا " - والسبت القطع - لانقطاع الأيام عنده .إلى هنا سوف أتوقف لنكمل الدرس. ما هو الفرق بين الساعة الفلكية وأختها العادي؟ الساعة الفلكية هي ساعة زمنية قابلة للزيادة أو التقصير و أما العادية فهيا ساعة ثابتة . ممكن توضيح أكثر حتى نفهم جيدا... أكيد اعلموا أن ساعات الليل والنهار في الأصل تتحدد بالاتي: )النهار (وعدد ساعاته من لحظة شروق الشمس إلى الغروب )الليل (وعدد ساعاته من لحظة الغروب إلى شروق الشمس طيب كلام مفهوم لكن كيف نعرف نعرف الزيادة و النقصان في الساعة؟ بسيطة فعندما تطبقوا القاعدة الحسابية لمعرفة الساعة الفلكية،ستعرفون كل شيء و ما هي هذه القاعدة؟ على سبيل المثال أردنا معرفة الساعات الفلكية السعيدة ليومه الجمعة : كان شروق الشمس لمدينة الدار البيضاء في فبراير عند الساعة 6:30 و تسدل عند 18:30 و هذه 12الساعة منضبطة.في هذه الحال الأوقات متشابهة و لا حاجة لشيء سوى الجدول الزمني للأعمال.وربما يكون هناك فارق دقيقة أو 2 في الساعة و يرجع إما للشروق و دقته أو للغروب وسترته. أما إذا كان الليل أطول من النهار ك فصل الشتاء و العكس كفصل الخريف. هنا نستعمل القاعدة كاملة. شروق الشتاء من 7:30 إلى 17:30 و نحن سنعمل نهارا أو ليلا. أولا سوف نعد ساعات النهار أي من الشروق إلى انسدال الشمس.والحاصل 10 ساعات إذن ينقص النهار الليل ب 2 ساعات. فإذن سنحول الرقم 2 إلى الدقائق ليسهل التحكم به. 2= ساعة ضرب 2= 60ضرب 2 = 120 إذن 2= 120 هذه 120 هي فرق المقسط.أنظروا القاعدة: بما أن 120 قلنا هي الدقائق الفرق 120/12=10= عدد الدقائق الزائدة أو الناقصة بالنسبة للساعة الواحدة 10 قلنا هي ساعات النهار أي 10 ضرب 60 = 600 /12=50 10 قلنا هو العدد الذي سيضاف إلى أو ينقص من. فإن ساعة النهار هي 60-10= 50 و لهذا ستكون ساعة الليل هي 60+10=70 لكن لماذا نقصت من النهار و زدت في الليل ؟ سؤال جيد.لأن النهر الفلكي ليس كالعادي تنقص ساعاته أو تزيد لذالك نقوم بالعدل بينهم دون ظلم أحد.فالنهار قصير لا يحق أن نشتري له حذاء كعب عالي و لمن لا يجوز أن نقول أنه 10 ساعات لذالك كانت القاعدة السابقة.وهو نفس الشيء بالنسبة لليل طويل حقا لكن 12 ساعة لا تزيد ساعاتها و إنما تزيد دقائقها.كما بينت. لم نفهم ممكن توضيح أ،ت قلت عشر ساعات من أين سوف نأتي ب الساعتين الناقصتين؟ طيب عندنا 10 ساعات أخدنا من كل ساعة 10 دقائق بقي في الساعة من الستون دقيقة خمسون و مجموع الدقائق المأخوذة هي 10 ضرب 10 = 100 دقيقة طرح 2 = 50 و هو عدد دقائق ساعات النهار و بهذا فالمائة المأخوذة هي تتمة 12 ساعة. ولهذا يكون الوقت حان للنظر في الجدول الزمني للأعمال.الابتداء نهارا من الشروق ليلا من الغروب.ثم تنزلوا على الجدول و تختاروا بغيتكم. تمرين و جواب حسبنا اسم شخص واسم أمه وقسمنا / 7 فتبقى معنا 4 فكان يومه الأربعاء ثم قسمنا مجموع اسمه /12 فتبقى من القسمة مثلا 5 فكانت ساعة النهار المريخ و المريخ نحس و العمل للمحبة.ماهو الحل؟ بهذا يكمل هذا الدرس بحول الله و مشيئته نسأل الله لي و لكم الخير و المغفرة و صلي اللهم و بارك على الحبيب الطبيب و اله و صحبه أمين. الدرس الرابع بسم الله الرحمن الرحيم القوي المتين عليه توكلنا و هو ولي المتقين. و الحمد لله عدد خلقه الموجودين و الغير موجودين.و المحبة في الله بيننا إلى يوم الدين. و لا عدوان إلا على القوم الظالمين. والصلاة والسلام مسك ازفر على خير الخلق سيدنا محمد صلوات ربي عليك وعلى آله و صحبه في الملأ الأعلى و من تبعهم بإحسان حتى أتاه اليقين. بعون الله و حفظه سوف نتحدث في درسنا الرابع عن العمار أو الطارش. من هم ؟ من الحاكم عليهم ؟ ما نفعهم ؟ و ضرهم . أحبتي طلاب موقع روحانيات .هذا الدرس من أهم ما يجب معرفته في هذا العلم.و ربما من المعلومات التي من المفروض على كل شخص أن يعرفها. سأتكلم في هذا الدرس إن شاء الله عن العمار،كما تكلم عنهم من هم قبلي من الأعضاء في منتدانا الحبيب.و لما لا نكشف عن حقيقة سر العامر، لمن سوف يأتي بعدنا. - من هم العمار ؟ العمار هم الجن الساكن في مكان ما من الأرض.فلا يخلو بيت من عمار و لا خراب و لا مهجور أو قصر أو كهف و لا واد إلا كان به عمار.وهم جان كما غيرهم مقسط و دون ذالك.مختلفين في الملل والأديان. فمنهم المسلم ومنهم المسيحي واليهودي وغير ذلك كثير . منهم الضعيف و منهم القوي الشديد. - من هو حاكمهم و الأخذ بنواصيهم ؟ للعمار حاكم أو ملك لقبه الملك طارش أو ملك العامر.و هو كما غيره ملك يحكم جزء من الأرض.وليس كما يقولوا البعض ملك 1 على العمار جميعا في المعمور.أما صح للأراضي المسلمة مسلم. و لغيرها ملك فلا حكم اليهود المسلمين فعدلوا. و لا حكما المجوس من المسلمين فقبلوا. و لا سير النصارى الشياطين فأتمروا. لهذا كان لكل ملة ملك بملتها مؤمن يناسبها في الدين و المعتقد.و من يضربون المنادل يعرفون الملوك و أو صافهم.و الطوارش الحاكمة تؤمر من الملوك اليومية و هذه الأخيرة نواصيها بيد العلوية.وهو نظام التسلسل و الانضباط.و سيكون هناك درس خاص في القريب عن الملوك و وصفهم و لم لا ننزل صورهم التقريبية المرسومة للمعرفة و الفائدة. هل للعمار فوائد ؟ للعمار عدة فوائد جمة. خصوصا مع من يتعاملون بالمنادل و الاستنزلات.وأهل الكنوز لا يستغنون عن غنا عن خدمة الطوارش . ممكن توضيح أكثر في هذا الموضوع؟ - مثلا من فوائد الطارش أنه عندما تكون هناك جريمة من قتل و جنحة سرقة أو اختفاء و ...... إذا ضرب المندل و استنزل الملك طارش و سألوه عن كشف الجريمة بوجود من لهم صلةاو في مكان. النازلة ،يكون الرد مقسم على ردين. الأول – أن يبين اسم المجرم و مكانها.و هل راجعة أم لا. الثاني – أن يعيد مشهد الجريمة كما لو كانت هناك كمرة تسجيل.من ألف إلى غين. - كأنك تريد أن تبين لنا أن العمار تسجل ما نفعله.و لو كان كلامك صحيح، لكان الشرطة يستعينون بالطوارش لحل قضياهم المعقدة. و لا كانت هناك قضية مغلقة بسبب غموض أحداتها. استفسار جميل و تحليل أجمل.بالنسبة لتسجيل الأحداث من العامر،فالأمر أعقد من ذلك.أعزائي ما أكتبه لكم ليس خرافة و ليس شيء من الأحلام،بل هو والله الحقيقة.الجن العامر يكون معنا في كثير من الممارسات اليومية في بيتنا. مثلا عندما يكون هناك حدث غريب مميز من قتل و سرقة و اغتصاب ......يكون للعمار حضور قوي ساعة الحادثة.فما كانت منهم لنا خدمة حتى يامرهم الحاكم عليهم، أن يعيدوا تمثيل الأحداث كما كانت لا غير.و بتشكلهم في صور الأشخاص الأصليون للوقائع. يرى الناظور ما كان من النازلة. فيقول إني أرى فلان يخرج ويسرق أو يضرب و يهرب و ......كل ذالك أفعال ماض لكنها حاضرة للناظور.بتشكلهم في صور الإنس لتوصيل الجواب عن السؤال.معلومة مهمة لمن يهوى التنقيب عن الكنوز.عند الاستنزال و ضرب المندل للكشف عن دفين رصده قوي جدا. الجن القائم على الخدمة لا يمشي لموقع الحدث و يكشف.بل يستطلع الأمر من بعيد و يشكل للناظور خيالات واضحة للمكان المطلوب بدقة متناهية .و يبين له الموقع، و كثيرا ما ينزل الحفرة و يظهر ما فيها.و لو كان الأمر صحيح لتقاتل مع حارس الدفين و لكانت مجزرة عند كل كشف. و نفس الأمر بالنسبة للكشف عن السحر. و أما تعليقكم عن الشرطة وتعاملها مع الجن، فهناك فعلا علاقات مهمة مع أرباب السلطة الذين يؤمنون بالأمر. فلا تجدهم يستغنون عن مساعدة شيوخ الطريقة.في الدول الإسلامية و الغربية. - هل العمار أفضل من غيرهم من الجن في الاستخدامات الروحانية ؟ أكيد الأفضل بتميز و الامتياز.و أعتقد و الله اعلم من استخدم الملك طارش.أغناه الله عن غيره من الملوك و الأرهاط و الأجناس.فعندهم الكشف و الجلب و التهيج و الرجم و الحرق و جلب السحر و كشف الكنوز و الترابيع و شق الأرض و الإخفاء و ..............ما لا يعد و لا يحصى من الفوائد. كما أن هناك عزائم استخدام لهذه الطوارش سنورد ذكرها لاحقا مع شروط العمل بها بشكل مفصل حتى تعم الفائدة . - لو كان هذا صحيح لوجدت كل شيخ واصل يستخدم طارش. نعم هو كذالك. لكن المعرفة درجات و ليس كل عارف بالروحانيات باحث فيها.و الله أعلى و اعلم. - هل يمكن استحضار واستخدام عامر الدار دون استخدام ملكه ؟ نعم صحيح ممكن استخدام العامر الذي يسكن معك في البيت.و الاستفادة منه في كثير من الأمور، كما يمكن طرده إن كان عاصيا للأوامر.كما يمكن تسكين عامر جديد بالاتفاق معه على الطاعة و الخدمة.هناك أسرار غريبة مع العوامر و خدماتهم و التعامل معهم و بهم. بالنسبة للب الدرس هو اصرف العمار.لأن الأعمال قائمة على صرف العمار.اللهم إن كانت الفائدة يخدمها العامر هنا لا يكون الصرف. - لماذا نصرف العمار و كيف هو صرفهم ؟ هناك عقل يقول أن للبيوت حرمات، فلا يجوز الدخول لدار حتى يؤذن لك بدخولها.و إلا كانت هناك حركات و مواقف من أهل الدار لا ترضي الضيف.لهذا أخرج أهل هذا العلم صرفا للعامر حفاظا على حرماته. و سلامة للأعمال التي يقومون بها.وهي كحجر يسقط عصفورين.أما طريقة صرفهم فليست بطريقة واحدة.فهناك طرق عديدة.أشهرها بالزلزلة و الأيغموشية.كما يستطيع أي شخص أن يصرف العمار المقيم في بيته بالطريقة المعمول بها. - ما هي طرق إصراف العمار ؟ كما قلت هناك طرق عديدة لإصراف الطارش. من بين المعزمين من يعتمد الإصراف بسورة الزلزلة، باعتبارها سورة قرآنية قوية عليهم. و يتكرر لفظ أشتاتا فيها و التوكيل بالصرف للعامر فينبه لألا يرجع الجن المقيم حتى ينادى عليه. أو حتى ينتهي العمل المقصود.فيتم الأمر في أغلب الأحيان بالانصراف الصحيح.لحين قضاء حاجتك وتختلف هذه الطريقة مع نظرائها ممن يعتمدون الطريقة القديمة و هي الأسماء السريانية لإصراف العمار. وهي العزيمة الايغموشية أو الأسماء اليونانية للعهد القديم. إن كان الشيخ خادما للدعوة. و هناك الدهروشية و هي أيضا قوية على العامر وتحتاج خدمة. - ماذا سيحدث بالتفصيل إن لم نصرف العامر؟ إن شاء الله هكذا سيكون.كما قلت لكم العامر أنواع إما قوي او ضعيف. مسلم أو كافر.... افترضنا أن العامر بين أهله مسرورا.و فجأة بدأ الطالب (ه) الروحاني بتعازيمه المعينة لحضور أرواح معينة......و ما هي إلا برهة حتى وصل المدعون (إما مستكشف المكان من خدام الملك أو الأعوان...أو الخادم نفسه... فيقع نقاش .....العام: أن أنتم داخلون؟ .....ألا تعلمون أني فيه ساكن.... للبيت حرمات....... الخادم :..... أو الحاضر من الأرواح ...لقد جئنا طلبا من الشيخ (فلان صاحب المكان)....فله عندنا حاجة... إلا أن الجني القاطن ذاك المكان...يقول ليس لي شأن فهذا بيتي و لي حرمات لن يتجاوزها أحد منكم......إن كان العامر قوي .فيبطئ العمل أو يفسده على الشيخ .طيب هناك حالة أخرى .....قبل العمل يأتي العامر الضعيف على أغراض الطالب الروحاني فيفسدها بعدة طرق....من قلم و دواة و أوراق و بخور و مكان.فتخل الشروط فلا تكون الإجابة.هذا ما يكون من العامر في إفساد الأعمال.ناهيك عن الأرصاد المفسدة للأعمال و هي كثيرة.لكن الشيخ الحذق في مكان عمله يتخذ جميع التدابير و الاحتياطات لنجاح أعماله. - ما هي هذه التدابير؟ - و كيف يتم نجاح الأعمال؟ التدابير تختلف من طريقة شيخ لأخر.فالشيخ أحمد ليس هو العصفور ولؤلؤة ليست بلقيس و السوسي ليس هو شاطر.و الناصري ليس هو سراج و لكل طريقة أجابت معه فاستغنى بها عن غيرها.هناك من يكتفي بالصرف في بيته فلا عنده موانع و هناك من يرش الماء المنقوع في الزهر متلو عليه الكرسي و المعوذتين قبل كل عمل و قبل الصرف .و هناك من يصرف و يتبع الصرف بقسم لطرد الموانع و الأرصاد و هناك من يركن أو يربع البيت بطلاسم طرد المفسدين و.......الطرق كثيرة و مجيبة على حسب الشيخ و مستواه الروحاني.ولا يجوز الطعن في طريقة على اخرى. - كيف نعرف أن العمار صرف ؟ - و ما هي علامات انصراف العمار ؟ ليس من الضروري وقوع علامات للمبتدئ،لكن ربما يكون هناك سخونة في الظهر مفاجئة و ربما قشعريرة في الجلد. و أيضا هناك رائحة ما في الأنف. أو ألم خفيف في جنب العين اليمنى أو اليسرى أو دمعهما و الاقرب ارتفاع دقات القلب.او سماع وشوشة و صوت في البيت مفاجئ .و هي كلها من العلامات.و من علاماته أيضا التثاؤب و حدوت حالة النعاس المفاجئ وطبعا عليك بمقاومة هذا الإحساس 3 أو 4 دقائق .لأنه مجرد إحساس كاذب . -أولا قبل الصرف حصنوا أنفسكم بكل قفل موثوق مما يكتب و يتلى. و هذا ما صح من منافع في هذا النطاق. * صرف سورة الزلزلة الشريفة يتلى حتى أشتاتا تكرر أشتاتا 3 أو 7 و توكل مثلا ( أقسمت عليكم يا معاشر العمار سكان هذا (... تذكر المكان و اسمه ..) انتم وسادتكم وكبرائكم أحراركم وعبيدكم وصغيركم وكبيركم إناثكم و الذكور أن تنصرفوا من هذا المكان حتى تقضى حاجتنا ثم تعودون سالمين و تكمل السورة. ممكن ألا تكمل الصورة و كلتا الطريقتان صحيح و لا بأس بشيء من البخور عند القراءة. * العزيمة الأيغموشية تقرأ من 7 إلى 21 مع الجاوي و اللبان و توكل بإخلاء المكان من كل روح و هي: بأ يغموش 2مرغموش 2 الغموش2 غاموش2 مرش2 مريوش2 جل الجليل صاحب الاسم الكبير. الأرض بكم ترجف والرياح بكم تعصف. والشهب نحوكم تقذف. والسماء من فوقكم تمطر نارا وشرارا. وأسماء الله العظيمة محيطة بكم يا عمار هذا المكان.أينما تكونوا يا سكان هذا المكان من الجن والعفاريت والشياطين ألا تعلو علي و انصرفوا من هنا مسالمين.ارحلوا حتى تقضي حاجتي ثم عودوا إلى أماكنكم. من دون ضرر أو أذية الوحا2 العجل2 الساعة2. * الدهروشية تتلى بعد صرف الزلزلة و دخانها الصندل و المسطكى من 3 إلى 7 مرات و هي رهيبة لا تبقي على روح أيم كان من التوابع أو الأرصاد و المفسدون. إلا و حرق إلم ينصرف و هي: بسم الله اهيا شراهيا دهموتا عال متعال في علوه أين الأجناد القوية أين الشمهمارية أين كردم و دردم أين غصاب أين صاحب جبل الدخان أين فطمريش أين الراكب على الفيل المتعمم بالثعبان. أجيبوا بحق الأسماء العبرانية و برهموتا و شيموتا انزل يا روقيائل و يا جبرائيل و يا سمسمائل و يا ميكيائل و يا صرفيائل و يا عنيائل و يا كسفيائل أقسمت عليكم بحق قال عفريت من الجن... الى آمين و افعلوا ما أمرتكم به بحق لياخيم لياغوليا فورليا روثليا روغ ليا روش ليا شلش و ما أمرنا إلا واحدة كلمح بالبصر. أو هو أقرب إن الله على كل شيء قدير. أقسمت عليكم أيها السادات الكرام أصحاب الكلام و المقام و أصحاب الأرض الداخلين أين مذهب عبج السلام أين مرة أين الأحمر صاحب القلم و عظيم الكلام أين برقان صاحب العجائب و الدخان أين شمهروش قاضي الجان أين الأبيض زوبعة أين ميمون ابا نوخ السياف, أجيبوا بحق عهدكم العظيم و بخوركم السليم و بحق سطوتكم على كل منزل و عامر عزمت عليكم يا معشر الجن و الشياطين و الأباليس المتمردين و جنود إبليس أجمعين الساكنين المزابل و المجازر و الأسواق العامرة و البقاع الخالية و الجبال العالية و الكهوف المظلمة و سكان البراري و الصحارى و الفيافي و القفار و الشعاب و الأودية و الخنادق و الفنادق و السهول و الأوعار و المقابر و الديار و الضفاف و البحار أين جنود الأحمر الطيار و ميمون الأسود السياف و السحابي و الخطاف و اللواص و الغواص أين المعمرين القفار, أين الساكنون الحيطان أين الراكبون على الخطوط أين المتعممين بالثعابين أين دناهشة العفاريت أين طاش الروم أين دنياش اليهودي أين إسحاق ابن عراق أين ابا الوليد أين الأحمر الطويل أين اهل المياه و الهواء و التراب و النار. أين ميمونة أين مسفانة اين خنوخة أين برقانة اين الأميرة أين المرجانة أن فاطمة السحابية أين عائشة أين سلطانة, انزلوا بخيولكم و رجالكم و نسائكم و كهولكم و شيوخكم و كبيركم و صغيركم و أحراركم و عبيدكم ذكوركم و إناثكم, حتى لا يبقى منكم أحد في سلسلة إلا و تقطعت و جاء مقامي و طرد هذا العامر طرد رهيب هو و أهله و كل من معه من مفسدين للأعمال التي أعملها.انزلوا و كونوا لي حافظين لأعمالي حارسين. لها مكملين لها في أسرع ما يكون. بحق من أمره بين الكاف و النون. إذا أراد شيء يقول له كم فيكون. فسبحان من بيده ملكوت كل سيء و إليه ترجعون. ألوحا الوحا العجل العجل توكلوا يا خدام هذه الدعوة بكل ما أمرتكم به و بحق الرؤوس العظيمة مازر و كمظم و قسور و طيكل و بحق جبرائيل و ميكائيل و اسرافيل و عزرائيل و ميططرون و طحطمغيليال و شرنطيائيل و حمالة عرش الرحمان انه من سليمان و انه بسم الله الرحمان الرحيم ألا تعلوا علي و آتوني مسلمين مسرعين طائعين لله رب العالمين. * صرف لقموش الشهير يقرأ 7 مرات مع الجاوي. بكسر التنوين للأسماء السريانية. بسم الجبار القهار رب صباؤوت عليكم اعزم معاشر العمار نودي نداء محرق في أقطار السماوات و الارض ايلقموش 2 تماموش 2 صباؤوت جل الجليل رب جبريل صاحب الاسم الأعظم. أقسمت و عزمت بالكلام الكبير القدم المحرق لكل الارهاط العاصية من الجن والشياطين.الأرض بكم ترجف و الجبال بكم تقذف و السماء ترسل نار و شرار و نحاس و حديد فيه باس شديد.حتى تعتزلوا يا عمارة المكان هذا المكان جميعكم دون استثناء.فلا تبطلوا قدوم الخدام و الأعوان و الملوك.و من يعصى منكم نذقه من عذاب السعير. * قسم نجاح الأعمال يتلى بعد صرف العامر. ثلاث مرات قبل أي عمل روحاني البسملة و الكوثر والانشراح والإخلاص إذا كان العمل خير،وإذا كان شر تبت يدا أبي لهب وألم ترى كيف فعل ربك بأصحاب الفيل. ثم تقول ابيروش2 حلموش2 يلموش2 روش 2 وردش 2 تحلوش2 توكلوا يا خدام هذه الأسماء بحفظ عملي من سائر الاعوان المفسدين للإعمال بحق اهيا شرا هيا ادوناي اصباؤت آل شذاي وبحق آل شلع بعيوبيه واه آه بتكه بتكفال صعي كعي مميال مطيعين لك يا آل ما سمع روح وعصى إلا وصعق واحترق من نورك يا ذا النور الأعظم يا لله فرد جبار شكور ثابت ظهير خبير زكي.

avatar
الشيخ محمد المرصفى
المديرالعام

عدد المساهمات : 153
تاريخ التسجيل : 05/11/2014
العمر : 54
الموقع : مصر

http://spirituality.ahlamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى